الحمل والولادة

فوائد الموز خلال الحمل فى الشهر التاسع

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور

في الجسم، كما يغذي الطفل. للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح

فهو يعتبر من الفواكه المليئة بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي تحتاجها الحامل والجنين

وسوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد الموز خلال الحمل في الشهر التاسع فلنتابع.

اقرأ ايضًا: أهمية تناول الغذاء للمرأة الحامل

فوائد الموز خلال الحمل فى الشهر التاسع

فوائد الموز خلال الحمل فى الشهر التاسع

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية

يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة

دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى

التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكلاتة ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة

أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ،

نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية

بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند،

تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

اقرأ ايضًا: فوائد الذرة للحامل في الشهور الأولى

فوائد الموز خلال الحمل فى الشهر التاسع

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى

الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع،

مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم

مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر

بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد،

ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال

المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز،

حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم،

الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

اقرأ أيضًا: هل البوملي يضر الحامل

 

المصدر: منظمة الصحة العالمية

 

 

 

الوسوم

amlrageb

أمل رجب : كاتبة محترفة في مجال الويب لدى شركة الوليد هوست تهتم بكل ما يخص الأسرة و الطفل من حيث الأمراض التي يمكن أن تصيب الأطفال و طرق التعامل معهم

مقالات ذات صلة

إغلاق