Home صحة الاطفال لماذا يحب أطفالنا المأكولات السريعة

لماذا يحب أطفالنا المأكولات السريعة

0
0
1
11

لماذا يحب أطفالنا المأكولات السريعة معظم الاطفال بتعشق المأكولات السريعة

البيتزا والهمبورجر ودجاج كنتاكى بس لية هما بيحبوها اوى كدة اية السبب

موقعنا الاسرة والطفل حيعرفنا لماذا يحب أطفالنا المأكولات السريعة

لماذا يحب أطفالنا المأكولات السريعة

لماذا يحب أطفالنا المأكولات السريعة

إن الوجبات السريعة عادة ما تقدم في صورة جذابة ومغرية للغاية في الإعلانات، وتعبأ وتغلف بألوان

جذابة. وتتفنن صناعة الإعلان في كيفية الوصول إلى الأطفال والكبار بالمثل، من خلال استخدام

الأطفال أو الرسوم المتحركة في التلفزيون

والأبطال والمشاهير في الإعلانات، بالإضافة إلى جاذبية اللُّعَب التي تعطَى للأطفال مع وجبات

الطعام، فكلها وسائل مبتكرة لجذب الأطفال لشراء وأكل الوجبات السريعة. وعادة ما تعبأ الوجبات

السريعة بطريقة جميلة ومبتكرة.

ومعظم الوجبات السريعة أيضا طيبة المذاق وسهلة التحضير، ولذلك تكون مغرية لكثير من الأسر.

سبب آخر يحبب الأطفال في الوجبات السريعة، هو تمكنهم من تناولها أثناء مشاهدة التلفزيون،

وهو واحد من عوامل السمنة، فالأطفال يجلسون أمام التلفزيون لساعات، ويتناولون «فيشار الذرة»

والمشروبات الغازية والحلويات. والواقع أن هذا هو أحد أشكال الترفيه التي يقضي الأطفال الكثير

من وقتهم فيها. يجد الآباء أيضا أن الوجبات السريعة، في شكل وجبات الطعام الجاهزة أو التوصيل

المنزلي، هي حل سريع وملائم لتناول الطعام، لأنها سهلة جدا، وتحتاج فقط إلى تسخين، مقارنة

بطرق الطهي التقليدية التي تحتاج إلى مجهود ووقت.

دور الوالدين

* ليس سهلا أو موصى به منع أطفالنا من أكل المأكولات السريعة عنوة. في واقع الأمر، استخدام

القوة له آثار عكسية، كما هو معروف أن الشيء الممنوع يصبح أكثر متعة.. فالممنوع مرغوب،

ولكن ما يمكننا القيام به

هو أننا بحاجة إلى أن نربي أولادنا على التمتع وتقدير الصحة الجيدة والأطعمة الطازجة. وتوصي

معظم الأبحاث بأن يتم ذلك منذ سن الرضاعة. وإذا أعددت طفلك بشكل مناسب، فسيكون

أكثر قدرة على انتقاء الخيارات الصحية الصحيحة حول ما يريد تناوله في المدرسة

كما أن الوالدين بحاجة إلى إدراك ما يتناولونه أطفالهم، وخصوصا على المدى البعيد، لأن الآثار

التي قد تترتب على طعامهم يمكن أن تغير حياتهم على المدى البعيد. وما قد يبدو مفرحا

للأطفال، قد تكون له آثار ضارة في المستقبل. كما يقول المثل (ما يزيد عن حده؛ ينقلب إلى ضده).

لماذا يحب أطفالنا المأكولات السريعة

لماذا يحب أطفالنا المأكولات السريعة

يحب الكثير منا الوجبات السريعة التى تقدم فى المطاعم أو التى تجلب إلى المنازل وتحضر

بطريقة سريعة مثل البرجر والكفتة الجاهزة وغيرها ، كما يحب أطفالنا هذه الوجبات لما لها من

طعم جذاب ونكهة جميلة ، ولكننا لا نعلم مدى خطورة هذه الوجبات على صحتنا وصحة أبنائنا ،

وسنعرض فى هذا الموضوع بعض النقاط التى توضح خطورة هذه الوجبات على صحتنا ؛ حتى

ننقذ ما يمكن إنقاذه ، فمن هذه الأضرار :

– أن هذه الوجبات تحتوى على كميات كبيرة من الدهون والسكريات والبروتينات ، التى تزيد

نسبتها بكميات كبيرة فى الجسم عند تناول هذه الوجبات ، مما يؤدى إلى زيادة كبيرة فى الوزن والحجم .

– هذه الوجبات تؤدى إلى تصلب الشرايين وأمراض القلب ، كما أنها تؤدى إلى الإصابة بمرض

السرطان ومرض السكر وخصوصًا عند تناولها مع المشروبات الغازية .

– وتؤدى أيضًا هذه الوجبات إلى الإصابة بالأنيميا وفقر الدم ، وتؤدى إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول

فى الدم وأمراض العمود الفقرى ؛ وذلك لافتقار هذه الوجبات للألياف والمعادن المهمة

التى يحتاجها الجسم .

– ومن أضرار هذه الوجبات أيضًا أنها تؤدى إلى الإصابة بالربو نتيجة لخلوها من الفيتامينات

والألياف المهمة .

– وقد تسبب هذه الوجبات تسممًا غذائيًا فى بعض الأحيان ؛ وذلك نتيجة سوء الحفظ

والتخزين والإنتاج .

– كما أن الوجبات السريعة تتسبب فى عملية عسر الهضم ، وتسبب أمراضًا فى الأمعاء

والمعدة ، وتؤدى إلى تقرحات والتهابات عديدة فى المعدة .

– وتؤدى إلى تهيج الأغشية الداخلية للجهاز الهضمى ؛ وذلك لاحتوائها على مواد حارة فى

المكونات المستخدمة فى إعدادها .

وفى النهاية نقدم الحل لإنقاذ أنفسنا وأبنائنا من خطورة هذه الوجبات ، والحل هو أن نقوم

بإعداد كل ما نحبه من وجبات فى المنزل حتى نطمئن على نظافتها وخلوها من الأمراض ،

ولنضمن سلامة الطريقة التى تم إعداد هذه الأطعمة بها .

 

اعداد / أمل رجب

 

Load More In صحة الاطفال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

اهمية شرب زيت الزيتون للحامل

ما هى أهمية شرب زيت الزيتون للحامل ولماذا ينصح للحامل بتناول زيت الزيتون بشكل يومي على الر…