Home صحة الاطفال نصائح للعناية ببشرة الأطفال في الشتاء

نصائح للعناية ببشرة الأطفال في الشتاء

3 second read
0
0
10

تحتاج الأطفال لعناية فائقة في الأشهر الأولى منذ الولادة لأن بشرة الطفل الرضيع حساسة جداً، وغير معتادة على  الأجواء الخارجية وما تحمل من جراثيم وميكروبات.  ومع حلول شهر الشتاء والطقس البارد، من المفضل اتباع روتين عناية مكثف لتجنب إصابة بشرة الطفل

العناية ببشرة الطفل فى الشتاء

جفاف الجلد الشتوي.

الأطفال عندهم جلد حساس، والطقس الشتائي البارد (بدون الحاجة لذكر الحرارة داخل المنزل) يمكن أن يسبب الجفاف لأيديهم ووجوههم وشفاههم. يجب أخذ العناية بجلد الطفل على محمل الجدية وإتبع هذه النصائح لكبح تأثيرات جفاف الجلد في الشتاء.

العناية بجلد الأطفال في البيت.

قبل مكافحة الطقس الشتوي الجاف بالصابون وكريمات الترطيب الوقائية، ادمج بين الطرق المنزلية والروتين اليومي لإبقاء جلد الطفل ناعم ورطب وآمن من عوامل الطقس القاسية.

 

نصائح ومحاذير مكونات العناية بجلد الأطفال.

عندما يتعلق الأمر بترطب جلد طفل بعض المكونات لطيفة أكثر من غيرها. “العطور والألوان الإصطناعية الموجودة في أغلبية منتجات الأطفال، لا تساهم في أداءها؛ بل هي إضافات لجذب الأطفال فقط. يوصي الاطباء بتجنب هذه المكونات الموجودة في منتجات العناية بالجسم مثل parabens  وphthalates  و SLS    .

المكونات الطبيعية أفضل. ابحث عن كريمات وغسول شعر مشتقة  من نباتات لطيفة، شمع العسل العضوي، زيت جوز الهند العضوي، وفيتامين إي، ومانعات التأكسد والصبار.

بالرغم من أن الاستحمام بماء ساخن قد يكون مريحا ودافئا في الطقس الشتائي، تذكر بأن الماء الساخن سيجفف الجلد. أغسل يدي، وشعر بماء دافئ – وليس حار. استعمل منشفة دافئة لتجفيف جسم الطفل. ثم ضع كريم مرطب على الجلد للحفاظ على الرطوبة الثمينة.

 

عند الاستحمام يفضل تجنب الماء الحار لأنه رغم أن الحرارة العالية قد تكون مريحة للطفل خلال أيام الشتاء الباردة، ولكنها تسبب جفاف البشرة. اعتمدي الماء الدافئ لطفلك، و جففي البشرة بلطف عند الانتهاء بمنشفة دافئة أيضاً.

بعد الاستحمام اعتمدي الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند أو زيت السمسم، أو كريمات الترطيب الخاصة ببشرة الأطفال والتي لا تحتوي على المواد الكيماوية التي تؤذي بشرة الطفل. ضعيها على البشرة بطريقة التدليك للحفاظ على نسبة الرطوبة داخل البشرة.

عند الخروج من المنزل، تأكدي من وضع كريم الحماية ضد أشعة الشمس على بشرة الطفل،  ولا تنسي أن الطبقات الكافية من الملابس ستحافظ على  بشرة الطفل ورطوبتها بعيداً عن الطقس البارد.

Comments are closed.

Check Also

أعراض إضطراب فرط الحركة و كيفية علاجة

ما هو فرط الحركة و تشتت الانتباه.. هو وصف للولد الذي يعاني مشاكل (بالغة) في التركيز و الان…