Home صحة الاطفال التغذية و تأثيرها على أدمغة الأطفال

التغذية و تأثيرها على أدمغة الأطفال

2 second read
0
0
10

الآباء والأمهات الأكبر سنًا أكثر عرضة لإنجاب أطفال مصابين باضطراب في النمو بسبب طفرة وراثية جديدة.  سيرجي نيفينز / فوتوليابينت أكبر دراسة جينية أُجريت على الأطفال المصابين باضطرابات نادرة في النمو عن 14 اضطراب نمو جديدًا لم تُكتشف من قبل

 

تغذية الطفل
كـــذلك تمّ تقييم حالات الأطفال سريريًّا، وجمع النَّـادِي النتائج للجمع بين الأطفال ذوي الاضطرابات المماثلة لتشخيص حالاتهم.
أثبت الباحثون أيضًا أن الآباء والأمهات الأكبر سنًا أكثر عرضة لإنجاب أطفال مصابين باضطراب في النمو ناجم عن طفرة وراثية جديدة.
إذ ارتفعت فرص إنجاب طفل مصاب باضطراب نمو نادر من 1 من بين كل 450 لآباء وأمهات يبلغون من العمر عشرين سـنةًا، إلى 1 من بين كل 210 لآباء وأمهات يبلغون من العمر 45 سـنةًا.

كيف تؤثر التغذية على نمو ادمغة الاطفال و تطورها ؟

ويضيف ديغلر: «إن جزءًا هامًا من هذا الأمر هو معرفة كيفية تطور دماغ الرضيع بعد الأيام والأسابيع الأولى من الولادة.
وسمحت تقنيات التصوير بالرنين المغناطيسي للباحثين بتحديد حجم التغيرات في دماغ الخنازير الصغيرة بعمر 2-24 أسبوعًا، فقد أظهرت نمطًا مماثلًا للنمو الذي هو عند رضيع الإنسان.
ويوضح مود أن نمو دماغ رضيع الإنسان لشهر يُعادل نمو دماغ الخنزير الصغير في أسبوع، الأمر الذي يسمح بتقييم التعلُّم والذاكرة خلال فترة حرجة من نمو الدماغ، والذي يمكن تطبيقه على الإنسان.
ويضيف مود بأنه عندما بدأت دراسة التغذية وتطور الدماغ عند الخنازير كان الباحثون يزنون الدماغ فقط أو يقيمون محتواه من الأحماض الدهنية.
ويأمل ديغلر أن يساعد هذا البحث خبراء التغذية على فهم جانب التطور العصبي في أبحاث التغذية عند الأطفال.

 

اتأكد علماء أمريكيون أن دخان التبغ الذي يقوم بامتصاصه أثاث المنزل يحول دون نمو وتطور الأطفال.
وأشار العلماء إلى أن التدخين المباشر والسلبي ليس الوحيد الذي يؤثر على جسم الإنسان، وإنما ما أطلقوا عليه “التدخين الثالث” (آثار النيكوتن والقطران) المتواجدة على الجدران والأسقف والمفروشات والأثاث والسطوح الأخرى.
وتأكد الأثر السلبي لدخان السجائر المتواجد في أثاث المنزل على جسم الكائن الحي، بعد عدة تجارب على الفئران المخبرية.
حيث وضعوا بعض الفئران في أقفاص طبيعية، والبعض الآخر في أقفاص تحتوي على دخان للسجائر.
وأوضحت النتائج أن الأطفال الذين ولدوا في ظروف طبيعية تفوقوا بمراحل في النمو عن أقرانهم الذين ولدوا في أجواء تواجد فيها دخان السجائر، ووجدوا لديهم حساسية والتهابات لضعف مناعتهم.

Comments are closed.

Check Also

أعراض إضطراب فرط الحركة و كيفية علاجة

ما هو فرط الحركة و تشتت الانتباه.. هو وصف للولد الذي يعاني مشاكل (بالغة) في التركيز و الان…