Home الحمل والولادة تخلصى من التقلصات المزعجة في الحمل

تخلصى من التقلصات المزعجة في الحمل

2 second read
0
0
6

تبدأ التقلصات في المرحلة الثانية من الحمل في الأسبوع 18-20، وتستمر حتى الولادة.

تقلصات الحمل

تخلص من التقلصات المزعجة في الحمل

قد ترتبط المشكلة بمستوى الجفاف وفقدان المعادن، فجسدك يعطي نمو الطفل أولوية في المرحلة 2 و3 من الحمل ما قد يتسبب بنقص في الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم لديك والنتيجة ألم الرجلين وتقلصهما.5 طرق ذكية للتخلص من التقلصات- عززي تدفق الدمفالضغط الخفيف على القدمين يساهم في تدفق الدم، ويقلل من التقلصات.
-تناولي الباردأعدي الآيس كريم، وذلك بتجميد الموز الغني بالفوائد مع التوت في الثلاجة ثم اخفقيهما في الخلاط مع قليل من حليب اللوز وزبدة اللوز ورشي فوقهما قليلًا من بذر اليقطين لتزودي جسدك بالمعادن.
– جربي الوسادة الإضافيةقد تحدث التقلصات عندما تضعين قدميك في وضعية مدببة خلال النوم لإمطاء عضلات الساق، يمكنك منع ذلك بوضع وسادة إضافية عند طرف السرير.

ممارسة الرياضة خلال الحمل تقلل فرص الولادة القيصرية

قال باحثون نرويجيون إن ممارسة الرياضة أثناء الحمل يقلل خطر الحاجة إلى الولادة القيصرية، فضلا عن تجنب ولادة طفل يعاني من البدانة أو الولادة المبكرة.
وأجرى هذا التحليل الشامل فريق من المدرسة النرويجية للعلوم الرياضية ذهب إلى أن ممارسة رياضة من خفيفة إلى معتدلة بشكل منتظم خلال الحمل يمكن أن يحمل كل هذه المنافع، فضلا عن خفض خطر الإجهاض.
وينصح الباحثون، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، النساء غير المعتادات على ممارسة الرياضة بانتظام بممارستها بالتدريج أثناء الحمل، بالبدء ب15 دقيقة فقط من الرياضة 3 مرات أسبوعيا بعد مراجعة الطبيب أولا لاسيما إذا كان لديهن تاريخ مرضي معين.

Comments are closed.

Check Also

أعراض إضطراب فرط الحركة و كيفية علاجة

ما هو فرط الحركة و تشتت الانتباه.. هو وصف للولد الذي يعاني مشاكل (بالغة) في التركيز و الان…